دراسات وأبحاث
Volume 12, Numéro 4, Pages 1061-1075
2020-10-15

أثر برامج الولاء على معدلات شراء المستهلكين في المساحات الكبرى دراسة ميدانية على عينة من مستهلكي أرديس

الكاتب : لسود راضية .

الملخص

هدفت هذه الدراسة لتحديد الأهمية النسبية لأثر برنامج ولاء المساحة الكبرى أرديس على معدل شراء المستهلكين، و تحديد درجة استجابة المستهلك الجزائري لهذا النوع من الأدوات، و من أجل تحقيق ذلك قمنا بالتأصيل للجانب النظري للدراسة تمهيدا لإجراء الدراسة الميدانية و ذلك بالاعتماد على عينة عشوائية. توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود تأثير معنوي للمكافآت التي يقترحها برنامج ولاء المساحة الكبرى أرديس و معدل شراء المستهلكين و أن هناك علاقة بين مدة صلاحية برنامج ولاء أرديس و معدل شراء المستهلكين. This study aimed to determine yhe relative importance of the Ardis Great Survey Loyalty Progral on the rate of consumer purchase, and to determine the egree of the Algrian consumer’s response to this type of tool. Through this study, we reached a set of results, the most importantet of which is the existence of a moral effect of the rewards proposed by the Ardis Major Area Loyalty Program and the rate of consumer purchase, and that there is a relationship between the shelf life of the Ardis Loyalty Program and the rate of consumer purchase.

الكلمات المفتاحية

برنامج الولاء ; المكافآت ; مدة صلاحية برنامج الولاء ; معدل الشراء ; المستهلك