حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية
Volume 6, Numéro 1, Pages 35-48
2019-06-01

أثر التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الولاء للعلامة التجارية دراسة ميدانية على عينة من زبائن علامة Mobilis

الكاتب : إسماعيل عموري . شمس الدين أحمد بوعرار .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر عناصر التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الولاء للعلامة التجارية من طرف عملاء شركة موبيليس، من خلال متغيرات الدراسة (الاعلان ، الكلمة المنقولة الكترونيا ، التفاعل ) ، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها اختيرت عينة عشوائية مكونة من 45 من عملاء شركة موبيليس في مدينة الأغواط . وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر لعناصر التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي بكافة المتغيرات (الاعلان ، الكلمة المنقولة الكترونيا ، التفاعل ) على الولاء للعلامة التجارية ، وقد احتل الإعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعي المرتبة الاولي في التأثير .

الكلمات المفتاحية

التسويق ، التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، الولاء للعلامة التجارية