المحترف
Volume 4, Numéro 3, Pages 409-427
2017-09-15

مستوى إدراك مدرسي التربیة البدنیة والریاضیة لقیم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي

الكاتب : لأمین دشیشة - عبد الله لبوز .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى إدراك مدرسي التربیة البدنیة والریاضیة لقیم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي في مرحلة التعلیم المتوسط. ومحاولة معرفة أیضا فیما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائیة في مستوى إدراك مدرسي التربیة البدنیة والریاضیة لقیم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي لدى أفراد عینة الدراسة تعزى لمتغیر (المؤهل العلمي ،سنوات الخبرة ، السن). و لغرض تحقیق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقام بتطبیق مقیاس الاتجاه نحو الانتماء للباحثة لطیفة خضر إبراهیم ( 2000 ) ،وبعد التحقق من صدقه وثباته أجریت الدراسة على عینة متكونة من 170 مدرسا للتربیة البدنیة والریاضیة ببعض متوسطات ولایة المسیلة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن : - یتمیز مدرسي التربیة البدنیة والریاضیة في مرحلة التعلیم المتوسط بمستوى إدراك مرتفع لقیم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائیة في مستوى إدراك مدرسي التربیة البدنیة والریاضیة لقیم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي لدى أفراد عینة الدراسة تعزى لمتغیر (المؤهل العلمي ،سنوات الخبرة ، السن).

الكلمات المفتاحية

مدرسي التربیة البدنیة والریاضیة ،قیم الانتماء ،المنهاج الدراسي.