المحترف
Volume 4, Numéro 3, Pages 357-371
2017-09-15

تقویم منهاج التربیة الریاضیة من وجهة نظر اساتذة التربیة الریاضیة في الجزائر

الكاتب : معمر هني .

الملخص

الملخص : هدفت هذه الدراسة إلى تقویم منهاج التربیة الریاضیة في ضوء المهارات الحیاتیة من وجهة نظر أساتذة التربیة الریاضیة في الج ا زئر وكذلك معرفة الفروق الإحصائیة لاستجابات أفراد عینة الدراسة تبعاً للمتغیرات الجنس, والمؤهل العلمي, والخبرة, واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي حیث تكونت عینة الد ا رسة من ( 192 ) أستاذا موزعین على المؤسسات التعلیمیة لثلاث في مدیریات العاصمة الج ا زئریة ( شرق ،غرب ،وسط ) تم اختیارهم بالطریقة العشوائیة البسیطة ولتحقیق نتاجات هذه الدراسة تم بناء استبیان تكون من 44 ) فقرة توزعت على أربعة مجالات( النتاجات ،المحتوى ،استراتیجیات التدریس ،استراتیجیات التقویم وأدواتها ) المطورة ). وأظهرت النتائج أن منهاج التربیة الریاضیة بالج ا زئر یحقق المهارات الحیاتیة بدرجة متوسطة من وجهة نظر أساتذة التربیة الریاضیة بالعاصمة الج ا زئریة ،وتبین كذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائیة في تقویم منهاج التربیة الریاضیة في ضوء مجالات المها ا رت الحیاتیة من وجهة نظر أساتذة التربیة الریاضیة في العاصمة الج ا زئریة تبعا لمتغیرات الجنس ،سنوات الخبرة ، المؤهل العلمي.

الكلمات المفتاحية

تقویم ، منهاج التربیة الریاضیة .