المحترف
Volume 3, Numéro 3, Pages 274-294
2016-09-10

دراسة لبعض الوسائل والتقنیات التي تشجع تلبیة رغبات الجمهور في مجال البرامج الریاضیة للتلفزیون الجزائري

الكاتب : احمد المهدي الزواوي .

الملخص

یحتل الإعلام التلفزیوني مكانة متمیزة بین مختلف وسائل الإعلام الأخرى وتتجسد هذه الأهمیة في حجم التأثیر الواسع باستقطابه لش ا رئح عدیدة من جمهور وسائل الإعلام، وكذا اهتمامه بما یحدث ویشغل الجمهور العام في شتى المیادین: السیاسیة، الاقتصادیة، الثقافیة، الریاضیة وغیرها. هذا وتشكل الب ا رمج هامشا والمواد الریاضیة مهما من اهتمام الجمهور، لذا فإن غالبیة بحوث الإعلام والاتصال تهتم بمتتبعي وسائل الإعلام، حتى یعرف رجال الإعلام سلوك واهتمامات وأذواق وتصرفات وآ ا رء الناس الذین یقصدون الوصول إلیهم، ویجب أن یعرف المعلنون عدد ووصف الناس من جمهور الوسیلة .( الإعلامیة حتى یمكنهم الوصول إلى النوع الصحیح من الإشهار لتسویق منتجاتهم( 1 ولهذا تجتهد وسائل الاعلام في إستقطاب أكبر عدد من المشاهدین من خلال استخدام كافة الوسائل التي من شأنها أن تلبي رغبات الجمهور سواء ماتعلق منها بجوانب تأطیر وتدریب الكادر البشري وكذا تحسین جودة الجوانب التقنیة ( الصوت والصورة) أو البحث في محتویات الب ا رمج التي تتناسب وأذواق الجمهور وهذا ما سیتم التطرق له في إشكالیة هذه الد ا رسة.

الكلمات المفتاحية

الوسائل والتقنیات-رغبات الجمهور - البرامج الریاضیة- للتلفزیون الجزائري