مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 3, Numéro 9, Pages 347-354
2018-03-10

(الهدف ، العائق - التطبيق التربوي للإبستيمولوجيا الباشلارية-)

الكاتب : محمد بوفاتح . فطـــــوم حوه .

الملخص

ملخص: إن الافتراضات المختلفة للإبستمولوجيا تبقى واحدة من العلوم التي أثبتت فاعليتها في مجال الديداكتيك، من حيث استمداد المفاهيم منها وتفعيلها، ذلك أن العاملين في مجال الديداكتيك لا يمكنهم الاستغناء عن الوسائل المساعدة على إنجاح العملية التعليمية، بغض النظر عن خلفيتها وأصولها. وقد حجزت الإبستمولوجيا الباشلارية لها مكانا ضمن المجال التربوي لما لها من دور في تغيير النظرة التقليدية السلبية للخطأ و جعله وسيلة كغيرها من وسائل التعلم و التعليم.

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: الهدف ، العائق ، التطبيق التربوي الإبستيمولوجيا، باشلار