المحترف
Volume 2, Numéro 2, Pages 172-193
2015-06-15

تطوير العلاقة بزبائن المؤسسة الرياضية على ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة

الكاتب : عزوز محمد .

الملخص

تلعب الجودة عاملا أساسیا في خلق المیزة التنافسیة، كما تركز إدارة الجودة الشاملة على التحسین المستمر وهو مفهوم یحتم على الإدارة أن تطور وتعزز العملیات التي سوف تودي إلى التحسین المستمر لجودة الخدمات المقدمة، ویعد التحسین للجودة من أهم أهداف الإدارة الریاضیة لبلوغ الجودة المطلوبة حیث أن إدارة الجودة الشاملة تقضي بأن یكون كل عنصر في المؤسسة الریاضیة وكل فعالیة وقسم والذي هو جزء من الخدمة خاضعا لتطبیقات مبادئ إدارة الجودة. ولقد اخترنا میدان الد ا رسة المسبح الاولمبي بولایة الجلفة وبلغت عینة الد ا رسة ( 60 ) زبونا.

الكلمات المفتاحية

المؤسسة الرياضية-معايير إدارة الجودة الشاملة