المحترف
Volume 2, Numéro 2, Pages 29-48
2015-06-15

أثر استخدام التصور العقلي في تطوير مستوى الأداء الفني لفعالية القفز العالي لطلاب كلية التربية الرياضية / الجامعة المستنصرية

الكاتب : زینب حسن فلیح الجبوري . عبیر محمد نوري .

الملخص

هدفت الد ا رسة إلى الكشف عن اثر استخدام التصور العقلي المصاحب لتعلم الأداء الفني في تطویر الاداء في فعالیة الوثب العالي ، وتضمنت العینة ( 10 ) طالب من طلاب المرحلة الد ا رسیة الأولى في كلیة التربیة الریاضیة -الجامعة المستنصریة وقسمت إلى مجموعتین متساویتین إحداهما ضابطة والتي استخدمت المنهج التقلیدي والأخرى تجریبیة والتي استخدمت الباحثتان التصور العقلي المصاحب لتعلم الأداء الفني في فعالیة القفز العالي فضلا عن الأسلوب التقلیدي ، وبعد الانتهاء من إج ا رء اختبا ا رت التكافؤ والاختبا ا رت القبلیة . نفذ البرنامج التعلیمي من قبل المادة وبعد الانتهاء من ال وحدات التعلیمیة الثمانیة نفذت الاختبا ا رت البعدیة ، وتم جمع البیانات ومعالجتها إحصائیا باستخدام الوسط الحسابي والانح ا رف المعیاري وقیمة(ت) لمتوسطین مرتبطین وغیر مرتبطین ولعینتین متساویتین، واستنتج الباحثتان إن التصور العقلي المصاحب لتعلم الأداء الفني یؤثر تأثی ا ر ایجابیا في تطویر مستوى الاداء في فعالیة قذف الثقل

الكلمات المفتاحية

التصور العقلي- الأداء الفني لفعالية القفز العالي