المحترف
Volume 1, Numéro 3, Pages 89-93
2014-06-15

دور التسويق الرياضي في تطوير الرياضة

الكاتب : محمد سعدة .

الملخص

لما كانت الرياضة أحد أهم الروافد الإقتصادية للعديد من الدول والمؤسسات ، من خلال الدور الهام الذي تلعبه هذه الأخيرة للتنسيق والجمع بين الكثير من االات ، من خلال علاقة الأخذ والعطاء بين الرياضة والإقتصاد ، فإنه من الضروري على كل دولة إعادة هيكلة المرافق الرياضية الهامة بما يخدم الحركة الرياضية بشكل عام ، وفقا لقوانين دولية متفق عليها ، من أجل ضمان عملية التنمية والتطور في هذا اال ، لاسيما وأن الحركة الرياضية في دول العالم الثالث تشكوا العديد من المشاكل ، هذا الذي جعل العديد من النوادي الرياضية مثلا الجزائرية منها تتخط في أوحال الضعف والتأخر والركود و الإنعزال والإبتعاد عن محيط التقدم الرياضي العالمي فهذا الميكانيزم البطيء للحركة الرياضية الجزائرية يفسر ويترجم مدى بعد المسؤولين والمعنيين المباشرين عن المفاهيم الجديدة والصحيحة للرياضة الحديثة بشكل عام ، و للتسويق الرياضي بصفة خاصة .

الكلمات المفتاحية

التسويق الرياضي - تطوير الرياضة