revue critique de droit et sciences politiques
Volume 1, Numéro 2, Pages 5-58
2006-12-31

حماية رضا المستهلك عن طريق الاعلام: الوسم والاشهار

الكاتب : واعمر جبالي .

الملخص

استحدث المشرع الجزائري من خلال القانون رقم 89-02 آليات هامة لحماية المستهلك ولعل أهم هذه الأخيرة تلك الرامية لحماية رضاه وذلك عن طريق الإعلام. يترجم ذلك عن طريق وسائل أساسية أبرزها الوسم والإشهار الذي قيد من خلالهما المشرع من الحرية والسلطة التقديرية للحرفي من حيث نوعية المعلومات التي يقدمها للمستهلك محددا نوعها وكذا طرق تقديمها. وهو ما سيتم الوقوف عنده لتحديد مدى الحماية المقررة لرضا المستهلك.

الكلمات المفتاحية

المستهلك، الحرفي، الوسم، الإشهار، الإعلام.