مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 2, Numéro 8, Pages 100-109
2017-12-10
الكاتب : نوارة بادي .
ملخص: جاءت الدراسة الحالية للكشف عن العلاقة بين الذكاء الانفعالي و المهارات الاجتماعية لدى عينة من أستاذة التعليم المتوسط، ولتحقيق هدف هذه الدراسة تم إتباع المنهج الوصفي، وذلك بتطبيق مقياس الذكاء الانفعالي ومقياس المهارات الاجتماعية كأدوات لجمع البيانات على عينة تقدر ب 90 أستاذ التعليم المتوسط، وعولجت البيانات المتحصل عليها باستخدام معامل ارتباط بيرسون. وعليه توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الذكاء الانفعالي بأبعاده (المعرفة الانفعالية، تنظيم الانفعالات، التعاطف، والتواصل الاجتماعي) والمهارات الاجتماعية لدى أساتذة التعليم المتوسط.
الكلمات المفتاحية: الذكاء الانفعالي، المهارات الاجتماعية، أساتذة التعليم المتوسط
موساوي ام السعد
.
براهيمي سامية
.
ص 651-675.
عمر بوقصة
.
ليلى مدور
.
ص 196-211.