دراسات وأبحاث
Volume 8, Numéro 23, Pages 27-38
2016-06-15

أسلوب حل المشاكـل وفعاليته في تحقيق المتعة والتشويق لدى المتعلمين

الكاتب : إبتسام غانم .

الملخص

الملخص: إن توظيف أسلوب حل المشاكل في التعليم يجعل التعلم مشوقا وممتعا وفعالا وراسخا؛ لأنه يستدعي الخبرات السابقة لدى المتعلم فيربطها بالخبرات اللاحقة، وعليه فإن معيار اختيار المواقف والأنشطة التعليمية خلال تطبيق خطوات هذا الأسلوب هو وضع المتعلم في مواقف حيوية واقعية تتطلب منه توظيف قدراته ومهاراته لإنجاز مهمة محددة باستخدام الأنشطة التفاعلية الاجتماعية. Abstract: The employment style of solving educational problems in teaching, makes the study more interesting exciting, active and firm, because it addresses previous experiences of the learner who can relate it by further acknowledge, and subsequent, the selection criteria of the status of the educational activities, in applying the style steps. This puts the learner at real and active situations that need to employ this capacities and skills to make precise mission, in using the interactive and the social activities.

الكلمات المفتاحية

حل المشاكل، أسلوب تدريسي، المتعلم، المتعة، التشويق. problem solving, style, learner, exciting, excitation.