حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية
Volume 3, Numéro 1, Pages 18-38
2016-03-31

تقييم جودة الخدمة التعليمية بالمركز الجامعي تندوف من وجهة نظر مقدمي الخدمة (الأساتذة)

الكاتب : مصطفى بياض . حماد فردي . عائشة بنوجعفر .

الملخص

تزايد الاهتمام بجودة التعليم الجامعي في النصف الأخير من القرن العشرين, وذلك بسبب التقدم العلمي والتكنولوجي, وما صحبه من تغيرات اقتصادية و اجتماعية و ثقافية وتوسع تعليمي, وضغوط اجتماعية جديدة على مؤسسات التعليم العالي و عليه أصبح الوصول إلي جودة في الخدمة التعليمية مطلب لمختلف المؤسسات التعليمية سؤاء في المؤسسات التربوية أو الجامعات و المراكز الجامعية و مختلف المؤسسات المستفيدة من مخرجات العملية التعليمية. و باعتبار المركز الجامعي تندوف مؤسسة تعليمية تقوم بتقديم خدمة التعليم للطلبة الراغبين في الالتحاق بتخصصات المفتوحة في المركز الجامعي تندوف فتهدف هذه الدراسة إلي الوقف على مستوي جودة الخدمة بالمركز من وجهة نظر مقدمي الخدمة ( الأساتذة).

الكلمات المفتاحية

الجودة، الخدمة ، جودة الخدمة التعليمية.