مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 10, Numéro 1, Pages 1055-1072

مستوى معرفة أساتذة التعليم الثانوي لكفايات إعداد الاختبارات التحصيلية الجيدة في ضوء أدوارهم الجديدة (دراسة استكشافية بثانويات ولاية الوادي وسط)

الكاتب : عدائكة دنيا . جخراب محمد عرفات . جعفور ربيعة .

الملخص

ملخص: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى معرفة أساتذة التعليم الثانوي لكفايات إعداد الاختبارات التحصيلية الجيدة في ضوء أدوارهم الجديدة، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي الاستكشافي، وتكونت أداة الدراسة من مقياس مكون من 15 فقرة ممثلة في ثلاث محاور(التخطيط-الإعداد والتقنين-التحليل والتطبيق) وبعد التأكد من خصائصها السيكومترية تم تطبيقها على عينة مقدرة بـ(232) أستاذ وأستاذة من ثانويات ولاية الوادي وسط، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها: أن مستوى معرفة أساتذة التعليم الثانوي لكفايات إعداد الاختبارات التحصيلية الجيدة في ضوء أدوارهم الجديدة كانت منخفضة. الكلمات المفتاحية: معرفة كفايات إعداد الاختبارات التحصيلية الجيدة، أساتذة التعليم الثانوي، الأدوار الجديدة. Résumé: L'étude vise à déterminer le niveau de connaissances des compétences des enseignants des écoles secondaires préparent des bons examens d'achèvement en fonction de leurs nouveaux rôles, et de parvenir à cette approche a été utilisée descriptive explorative, l'étude a consisté outil d'une échelle de composante du paragraphe 15 représenté en trois axes (réglage de la planification et le rationnement d'analyse et d'application ) après s'être assuré que leurs propriétés psychométriques ont été appliquées à l'échantillon estimé à (232) et professeur de lycés de la ville d'Eloued , et l'étude a révélé un certain nombre de résultats, y compris: le niveau de connaissances des enseignants des écoles secondaires compétences préparent de bons tests de rendement à la lumière des rôles du Nouveau était bas. Mots clés: Connaître les compétences des bons examens d'achèvement, professeurs d'enseignement secondaire, nouveaux rôles.

الكلمات المفتاحية

معرفة كفايات إعداد الاختبارات التحصيلية الجيدة، أساتذة التعليم الثانوي، الأدوار الجديدة Connaître les compétences des bons examens d'achèvement, professeurs d'enseignement secondaire, nouveaux rôles

كفايات إعداد الاختبارات التحصيلية الجيدة لدى أساتذة التعليم الثانوي

عرفات جخراب محمد .  جعفور ربيعة .  عدائكة دنيا . 
ص 515-540.