مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 10, Numéro 1, Pages 907-921
2018-03-15
الكاتب : يوسف زينب . الشايب خولة .
ملخص: استهدفت هذه الدراسة استكشاف اتجاهات تلاميذ التعليم الثانوي نحو مادة الرياضيات، حيث اعتمدت على استبيان لقياس اتجاهات التلاميذ نحو مادة الرياضيات، والذي يتكوّن من 23 بنداً موزّعة على أربعة أبعاد، أظهرت النتائج أن اتجاهات التلاميذ نحو مادة الرياضيات إيجابية، كما أظهرت عدم وجود فروق دالة في اتجاهات التلاميذ تعزى لمتغير الجنس ووجود فروق دالّة في اتجاهاتهم تعزى للتخصّص الدراسي (علمي/ أدبي). الكلمات المفتاحية: الاتجاهات- مادة الرياضيات- تلاميذ التعليم الثانوي- التخصّص الدراسي العلمي/الأدبي. Abstract: The study aims to discover secondary school pupil’s attitudes to word mathematics. Questionnaire has been conducted to measure pupil’s tendencies that comprise of 23 items distributed among 4 dimensions. The findings show positive attitudes to word mathematics as well as it shows no differences in accordance to gender (female / male), but an evident one in relation to streams (scientific / literary). Keywords: Attitudes, Mathematics, Secondary school pupil’s, Scientific / literary streams.
الاتجاهات- مادة الرياضيات- تلاميذ التعليم الثانوي- التخصّص الدراسي العلمي/الأدبي Attitudes, Mathematics, Secondary school pupil’s, Scientific / literary streams
محمد مفيدة زكور
.
ص 757-774.
بهرام أمينة
.
شريفي علي
.
ص 363-380.
فلاح أحمد
.
ص 80-96.
علاوي اسية
.
الشايب خولة
.
ص 356-373.