التعليمية
Volume 4, Numéro 2, Pages 38-51
2014-12-02
الكاتب : وهيبة بن حدو .
لقد عني القدماء عناية فائقة بالبلاغة وألفوا فيها دخائر ثمينة خوفا عليها من الضياع خاصة بعد اختلاط العرب بالعجم ودخول اللحن. وبمرور الزمن أصبحت البلاغة علما قائما بنفسه، يدرس كباقي العلوم معتمدا على قواعد نظرية وقوانين جاهزة وشواهد محفوظة. و غاب الذوق السليم الذي هو العمدة في معرفة حسن الكلام و جمال الأساليب العربية، لهذا حاول المحدثون إيجاد سبل لإدخال البلاغة ضمن العلوم المستحدثة بغية استهواء القارئ و الابتعاد عن الرتابة.
البلاغة، اللغة العربية. التعليمية
محمدي. نوال.
.
ص 232-243.
حركاتي ميلود
.
ص 115-132.