مجلة اقتصاد المال و الأعمال
Volume 4, Numéro 4, Pages 330-340
2020-10-09

أثر تبني المسؤولية الاجتماعية على صورة العلامة التجارية: دراسة ميدانية لمؤسسة موبيليس

الكاتب : طحطوح مسعود . حولي محمد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى إظهار دور المسؤولية الاجتماعية لبناء صورة إيجابية للعلامة التجارية لدى زبائن المؤسسة، فمفهوم المسؤولية الاجتماعية عبارة عن نظرية أخلاقية تشير إلى تحمل المنظمة المسؤولية اتجاه مجتمعها، ويجب على الإدارة العليا عند وضع الخطة الإستراتيجية الكلية للمنظمة أن تعكس مسؤولية المنظمة اتجاه بيئتها الخارجية. تم الاعتماد الاستبيان وتوزيعه على دراسة عينة من زبائن مؤسسة موبيليس، ولقد توصلت الدراسة إلى أن هناك اثر ذو دلالة إحصائية بين إستراتجيات المسؤولية الاجتماعية مع صورة علامتها عند مستوى معنوية 0.05

الكلمات المفتاحية

العلامة التجارية ; المسؤولية الاجتماعية ; الصورة الذهنية

قيمة العلامة التجارية وأثرها على سلوك المستهلك الجزائري (دراسة حالة العلامة التجارية موبيليس)

عتيق عائشة .  عتيق خديجة .  حــــــــــايــــــد زهيـــــة . 
ص 57-87.