حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية
Volume 4, Numéro 2, Pages 115-129
2017-12-01
الكاتب : عبد الوهاب برحال . علي دبي .
هدفت هذه الدراسة إلى اختبار طبيعة العلاقة والأثر بين التشارك المعرفي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية حيث أجريت الدراسة على مستوى محطة توليد الكهرباء التابعة لشركة سونلغاز بجيجل، ولقد جمعت البيانات اللازمة للدراسة من خلال تصميم استبيان استهدف عينة مكونة من 25 مفردة من الإطارات العاملين بالمحطة ،حيث أظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التشارك المعرفي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمحطة، كما بينت النتائج كذلك أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية للتشارك المعرفي في تحقيق الأهداف الإستراتيجية، ولقد أوصت الدراسة بضرورة تعزيز ودعم ممارسات التشارك المعرفي على مستوى المحطةالمبحوثة باعتبارها مصدرا لخلق القيمة وإرضاء الزبائن وتحقيق الأداء المتميز .
التشارك المعرفي، الأهداف الاستراتيجية، محطة توليد الكهرباء .
صالحي محمد
.
بوخمخم عبد الفتاح
.
ص 93-117.
عبد الرحمان ياسر
.
هري بلال
.
ص 254-274.
بوجردة الياسين
.
ص 159-190.
سعيود عزيز
.
بلعيور الطاهر
.
ص 109-128.
عليوط سهام
.
بوجعدار خالد
.
ص 185-204.