مجلة الآداب واللغات والعلوم الإنسانية
Volume 2, Numéro 2, Pages 164-178
2019-09-01

الصُّورةُ الملوَّنةُ وتعلُّم الطفل (السنة الأولى ابتدائي أنموذجا)

الكاتب : سمير معزوزن . كريمة بوقاعدة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة أن تفحّص جوانبًا مهمة تخصّ تأثير الصّور الملوّنة على تعلّم الطفل في المراحل الابتدائية، وتحديد أهم الأسس التي بجب مراعاتها أثناء بناء هذه الصّور ووضعها في الكتب المدرسية لتتلاءم مع المرحلة العمرية التي يمرّ بها الطفل في سنواته التعليمية الأولى. The aim of this study was to examine important aspects of the impact of color images on the child's learning in the elementary stages, and to identify the most important principles that must be taken into consideration during the construction of these images and their transmission in educational books, to suit the age of the child in his or her first years of education

الكلمات المفتاحية

الصورة الملونة: دلالة الألوان؛ تعلم الطفل؛ العملية التعليمية؛ الكتاب المدرسي.