حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية
Volume 5, Numéro 1, Pages 199-209
2018-02-01

أثر الإشهار على تكوين المواقف لدى العملاء –دراسة على عينة من مشتركي الهاتف النقال موبيليس-

الكاتب : نورالدين رجم . فريد كورتل .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر الإشهار على تكوين المواقف لدى عملاء مؤسسة موبيليس، ، حيث تم تصميم استبانة لغرض الحصول على المعلومات التي تساعد في الإجابة على إشكالية الدراسة واختبار فرضيتها، تم توزيعها على عينة من مشتركي المؤسسة على مستوى ولاية سكيكدة، وانطلاقا من تحليل ومناقشة النتائج واختبار الفرضية أظهرت نتائج الدراسة أن هناك تأثير للإشهار على موقف عملاء مؤسسة موبيليس.

الكلمات المفتاحية

سلوك المستهلك، المواقف، الاتصال التسويقي، الإشهار.