revue algerienne des études sociologiques
Volume 3, Numéro 6, Pages 28-49
2018-06-20

دور الاتجاهات الوالدية في تحديد تمثلات التلاميذ لظاهرة العنف المدرسي.المدرسة الثانوية نموذجا_ د ا رسة ميدانية بولاية بجاية_

الكاتب : جازية بولحواط .

الملخص

أصبحت ظاهرة العنف المدرسي تهدد كيان المجتمع و استق ا رره، بسبب تناميها بشكل ملحوظ، ليس فقط في نسب أعمال العنف ، و إنما في الأساليب التي يتم تبنيها في هذا السلوك. نحاول، في هذاالمقال، إب ا رز العلاقة بين الإتجاهات الوالدية و تمثلات التلاميذ لظاهرة العنف المدرسي، من خلال إج ا رء د ا رسة ميدانية على عينة مكونة من 534 تلميذ ثانوي، خلال السنة الد ا رسية 2014 / 2015 م. The school is considered as one of the most important social structures, is affected by the violence. The present study was made on a sample of 534 high school students who demonstrated that the wrong attitudes adopted by parents to their children have a negative effect on their behaviors in schools.

الكلمات المفتاحية

الاتجاهات ، التمثلات، التلاميذ، العنف المدرسي