افاق للعلوم
Volume 1, Numéro 3, Pages 276-289
2016-06-01

نظام المعلومات التسويقي ودوره في اتخاذ القرار

الكاتب : جقال خديجة .

الملخص

يبقى مفهوم نظام المعلومات بالنّسبة لكثير من النّاس غامضا غير مضبوط، فقد نكون محاطين بكثير من الأنظمة للمعلومات، و بالرّغم من هذا فإنّنا نجد عناء كبيرا في الإحاطة بما تكون هذه الأنظمة. إنّه من الصّعب في هذا المجال أن نتعامل بالتّعاريف المضبوطة، فصرامة و دقّة العلوم الدّقيقة هنا صعبة البلوغ. ذلك أنّ هذا الموضوع هو من الـمواضيع المتعلّقة بالإنسان تعلّقا شديدا، و هي تميل إلى النّسبية لأنّها ترتبط بالإنسان، و هذا الأخير هو دائما متغيّر الطّبع متقلّب المزاج، ممّا يجعل الباب مفتوحا للاجتهاد و التّطوير و طرح الآراء و الأفكار الجديدة في كلّ مرّة.

الكلمات المفتاحية

نظام المعلومات التسويقي ودوره في اتخاذ القرار