افاق للعلوم
Volume 1, Numéro 3, Pages 206-214
2016-06-01
الكاتب : سليماني عز الدين .
أضحى التعلم التنظيمي من بين المواضيع التي تحضي باهتمام الدارسين في مختلف تخصصات العلوم الاجتماعية، الأمر الذي أدى إلى تباين وجهات النظر اتجاه مختلف المقولات النظرية والعملية التي تحكم هذه الظاهرة التنظيمية، هذا ما دفعنا إلى تقصيها في سياق تنظيمي يتميز بالتحول والتطور نحو طرق وأساليب تعليمية تعطي لتنمية رأس المال البشري أهميتها كمتطلب أساسي للرقي والمنافسة، وفي هذا السياق طرحنا هذا الموضوع محاولين تحديد أهمية التعلم التنظيمي في المؤسسة الجزائرية وذلك من خلال التطرق لأهم إستراتيجياته وكيف يمكن تسريعه، وماهي مختلف الخصائص والأنماط والأدوات والآليات التي تساهم في تطوير هذه الإستراتيجية من أجل الوصول إلى نتائج أفضل.
:( التعلم التنظيمي، الإستراتيجيات، كيفية تسريع التعلم التنظيمي)
بلطرش حياة
.
جميل أحمد
.
ص 987-1006.
زياد شعيب
.
ص 137-143.
زياد شعيب
.
ص 715-726.
عيشوش خيرة
.
بوسالم رفيقة
.
ص 05-24.