مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 2, Numéro 7, Pages 106-121
2017-09-10
الكاتب : سعد بلمداني .
ملخص : يعتبر القطاع السياحى من القطاعات الأكثر استفادة من شبكات التواصل الاجتماعي من خلال تداول المعلومات والصور والفيديوهات للمناطق السياحية المختلفة ، وكدا دور المشتركين في هذه المواقع في التعريف بالمنتوجات السياحي لمعارفهم وخبراتهم الخاصة . تهدف هذه الدراسة لابراز مكانة شبكات التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة الجزائرية ، باعتبارها آلية تسويقية حديثة تستجيب ومتطلبات العصر الحديث . توصلنا الى مجموعة من النتائج أهمها . تقع الاستراتجية الاتصالية ككل، على عاتق الديوان الوطني للسياحة والذي يعطي الانترنات وتطبيقاتها المختلفة أهمية كبيرة للتعريف بالمنتوج السياحي الجزائري ، الان هذه الأهمية تبقي غير طموحة ، لكونها تهدف الى تحقيق نتائج ضئيلة مقارنة بالدول الجوار
الكلمات المفتاحية : الاتصال السياحي ، مواقع التواصل الاجتماعي ، السياحة ، تنشيط السياحة ، الترويج السياحي .
غيوة هيام زبيدة
.
بوعزيز ناصر
.
ص 15-28.
زعباط سامي
.
سردوك فاتح
.
ص 223-241.
بلحوسين نصيرة
.
ص 393-407.
ابراهيمي هادية
.
بن العايب بوبكر
.
ص 49-63.