مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 2, Numéro 7, Pages 106-121
2017-09-10

(دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة بالجزائر )

الكاتب : سعد بلمداني .

الملخص

ملخص : يعتبر القطاع السياحى من القطاعات الأكثر استفادة من شبكات التواصل الاجتماعي من خلال تداول المعلومات والصور والفيديوهات للمناطق السياحية المختلفة ، وكدا دور المشتركين في هذه المواقع في التعريف بالمنتوجات السياحي لمعارفهم وخبراتهم الخاصة . تهدف هذه الدراسة لابراز مكانة شبكات التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة الجزائرية ، باعتبارها آلية تسويقية حديثة تستجيب ومتطلبات العصر الحديث . توصلنا الى مجموعة من النتائج أهمها . تقع الاستراتجية الاتصالية ككل، على عاتق الديوان الوطني للسياحة والذي يعطي الانترنات وتطبيقاتها المختلفة أهمية كبيرة للتعريف بالمنتوج السياحي الجزائري ، الان هذه الأهمية تبقي غير طموحة ، لكونها تهدف الى تحقيق نتائج ضئيلة مقارنة بالدول الجوار

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : الاتصال السياحي ، مواقع التواصل الاجتماعي ، السياحة ، تنشيط السياحة ، الترويج السياحي .