مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 7, Numéro 12, Pages 120-131
2014-12-15

واقـــع التسويـق الدوائـي الأخضـــر في مجمـع صـيدال الجزائـــر

الكاتب : عبد الرحمان أولاد زاوي .

الملخص

يهدف البحث إلى تسليط الضوء على واقع التسويق الدوائي الأخضر في مجمع صيدال باعتباره رائد الصناعة الدوائية الجزائرية، تماشيا مع المستجدات الحديثة في الصناعة الدوائية العالمية ممثلة من طرف الشركات الدوائية المتعددة الجنسيات التي انتهجت أساليب تسويقية مستمدة من فلسفة التسويق الأخضر بجميع مكوناته(منتج، سعر، توزيع وترويج)، وما لذلك من انعكاسات ايجابية على كل من المردودية، التنافسية، الابتكار والتجديد، وإعادة التموقع في الصناعة الدوائية العالمية.

الكلمات المفتاحية

مجمع صيدال ، البيئة، التسويق الأخضر، التكنولوجيا الحيوية.