مجلة علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 2, Numéro 1, Pages 129-136
0000-00-00

علاقة المستوى الدراسي بالطموح لطلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضة بجامعة ورقلة

الكاتب : أحميدة نصير . علي جرمون . نور الدين غندير .

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى الطموح لدى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، وتحديد الفروق في مستوى الطموح تبعا لمتغير المستوى الدراسي، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من 150 طالب، واعتمد الباحثون على مقياس الطموح لمعوض محمد عبد التواب وسيد عبد العظيم، والذي يتكون من 36 عبارة موزعة على أربعة أبعاد (بعد التفاؤل، بعد المقدرة على وضع الأهداف، بعد تقبل الجديد، بعد تحمل الإحباط) خماسي البدائل ، وتوصل الباحثون إلى أن مستوى الطموح لدى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضة مرتفع، ولا يوجد اختلاف بين الطلبة في مستوى الطموح تبعا لمتغير المستوى الدراسي.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: مستوى الطموح، المستوى الدراسي، طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية