مجلة علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 1, Numéro 1, Pages 109-115
2018-12-31
الكاتب : نجيب عبابسة . عبد القادر برقوق .
حاولت الدراسة الحالية الكشف عن مدى تطبق اساتذة التربية البدنية و الرياضية عملية التقييم في ظل التدريس المقاربة بالكفاءات في الطور المتوسط. المنهج المتبع في الدراسة كان المنهج الوصفي أما الأداة المستعملة التي اعتمد الباحث على الاستبيان التي تكونت من 17 سؤالا مقسمة الى ثلاثة محاور رئيسية، استعمل الباحث أساليب إحصائية مختلفة بغية الإجابة على متخلف الفرضيات منها عدد التكرارات والنسب المئوية، أهم النتائج أبرزت على أن غالبية الأساتذة يطبقون ما جاء في منهاج المادة الجديد، رغم هذا يوجد غموض لدى بعض الأساتذة مما يجعلنا نستنتج المحاولة الجادة للأساتذة من أجل التأقلم مع النظام الجديد ، كما بينت الدراسة أنه جل الأساتذة يرون بأن التلاميذ لم يجدوا صعوبة كبيرة في التكيف مع التدريس بالمقاربة بالكفاءات.
الكلمات المفتاحية: التقويم التربوي- التدريس - المقاربة بالكفاءات
عز الدين رامي
.
خــالد بـعــوش
.
عبد المجيد سعيدي
.
ص 95-110.
. ساسي عبد العزيز
.
ص 55-72.
دودو بلقاسم
.
ص 121-135.
زين الدين ضياف
.
قويدر دوباخ
.
ص 194-216.
دحدي اسماعيل
.
هوادف رابح
.
ص 329-340.