مجلة الراصد العلمي
Volume 7, Numéro 2, Pages 171-188

الاستراتيجيات التسويقية الخضراء كتوجه حديث للتسويق و دورها في تحقيق الاستدامة البيئية للمؤسسة

الكاتب : ربيعة لواتي .

الملخص

تعني إدارة الأعمال الخضراء التركيز على البدائل التي من شأنها أن تسبب أقل ضررا للتوازن البيئي، أو حتى القضاء على هذا الضرر تماما، عن طريق اختيار المقاولين والموردين ذوو التفكير الإيكولوجي حيث سيتم في خضم هذه الدراسة عرض أهم النقاط المتعلقة بإعادة هيكلة الانضباط التقليدي للتسويق لجعله أكثر حساسية للبيئة مع التركيز على مفهوم التسويق الأخضر، إلى جانب ذلك، سيتم فحص استراتيجيات التسويق الخضراء من الناحية النظرية، مع إيراد أمثلة من السياق العالمي. Green business administration means focusing on alternatives that will cause the least harm to the ecological balance, or even eliminate such damage completely, by selecting subcontractors and suppliers that are ecologically minded. In this chapter, the traditional discipline of marketing has been restructured to make it more sensitive to the environment and as a result, the concept of green marketing has emerged. Besides, the green marketing strategies are examined conceptually, and examples from the broader global context.

الكلمات المفتاحية

التسؤيق ; التسؤيق الأخضر ; استرتيجيات التسؤيق