The Cradle of Languages مهد اللغات
Volume 2, Numéro 3, Pages 11-22
2020-10-02
الكاتب : معزوزن سمير .
يسعى هذا المقال إلى إبراز دور كفايات المعلِّم التدريسية في تنمية سلوكات المتعلِّم ومهاراته المعرفية. وهذا من منطلق، أن المعلِّم هو العمود الفقري للعملية التَّعليمية – التَّعلُّمية والعنصر الفاعل فيها. ثم نزيد على ما تقدَّم، فنقول، أنَّ أي تطوير أو إصلاح في المنظومة التَّربوية يمرُّ – طبعًا- عبر المعلِّم، إذ لا تربية وتكوين جيل صالح دون معلم ناجح تظهر فيه كفايات خلقية ومعرفية واجتماعية، حيث تتآزر كفايات المعلِّم معًا في تكوين الجيل الِّذي يحقق تطلعات المجتمع وتوقعاته.
المعلم؛ المتعلم؛ كفايات؛ مهارات سلوكية؛ مهارات معرفية؛
عيسو عقيلة
.
ص 51-72.
الهاشمي برعدي الحوات
.
ص 118-140.
فلاح أحمد
.
بن سعيد عبد القادر
.
ص 211-225.