مجلة الأثر للدراسات النفسية والتربوية
Volume 2, Numéro 1, Pages 99-114
2020-09-30

فاعلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في أداء الواجبات المنزلية من وجهة نظر معلمي المدارس الخاصة

الكاتب : هبه عبد الكريم عبد الرحمن برهوش استاذه .

الملخص

إن عملية نقل المعرفة من خلال تحليلها وعرضها بطريقة منهجية تهدف إلى خدمة الطلبة وتوفير الوقت والجهد أثناء تلبية احتياجاتهم التعليمية، فقلد لقد فرضت مواقع التوصل الاجتماعي نفسها على جميع فئات المجتمع، وأصبحت من أكثر المواقع الالكترونية المستخدمة يوميا في العصر الحاضر، لما يتوافر فيها من مميزات عديدة، مما يساعد على توظيفها في العملية التعلمية التعليمية. فقد أشارت بعض الدراسات إلى أهمية توظيف التكنولوجيا في العملية التعلمية التعليمية حيث انعكس ذلك على ايجابا على تحصيل الطلبة، حيث سعت هذه الدراسة إلى معرفة أهم تأثيرات مواقع التواصل الاجتماعي على العملية التعليمية للطلبة وأولياء الأمور، كما ساعدت في كيفية تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي الالكترونية في خدمة وتطوير العملية التعلمية التعليمية. وتوصلت الدراسة لمجموعة من التوصيات من أهمها: تفعيل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية الحكومية والتعليم العالي والجامعات.

الكلمات المفتاحية

مواقع التواصل الاجتماعي ; الواجبات المنزلية ; المعلمين ; المدارس الخاصة ; الأردن