مجلة الحوكمة، المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة
Volume 2, Numéro 2, Pages 93-114
2020-09-30

المسؤولية الاجتماعية كخيار إستراتيجي لتعزيز ولاء العميل -تجربة البنك العربي -

الكاتب : بــــاني فــتــحـــي . محمودي أحمد .

الملخص

الملخص: تناولت الدراسة تجربة البنك العربي في الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية بهدف الاستفادة منها في المصارف الجزائرية، وتوصلنا من خلالها إلى أن مفهوم المسؤولية الاجتماعية يعد من المفاهيم الحديثة في التسويق وخاصة عند ربطه بالولاء، كما توصلنا إلى أن البنك العربي يسعى للإحتفاض بالعملاء من خلال تبني المسؤولية الاجتماعية ومساهمته في معظم حملات المسؤولية الاجتماعية، وتم تقديم جملة من الاقتراحات والتوصيات في هذا المجال. Abstract: The study examined the experience of the Arab Bank in committing to social responsibility with a view to benefiting from it in Algerian banks, and we reached through it that the concept of social responsibility is one of the modern concepts in marketing, especially when linked to loyalty, and we also found that the Arab Bank seeks to preserve customers by adopting social responsibility and its contribution to most social responsibility campaigns.

الكلمات المفتاحية

المسؤولية الاجتماعية، ولاء العميل، البنك العربي