اللسانيات التطبيقية
Volume 2, Numéro 1, Pages 39-61
2018-06-15
الكاتب : إسراء الهيب .
إن تذوق النص الشعري ومن ثم نقده يحتاج إلى أسس وآليات تساعد الطالب على الاتصال اللغوي مع النص ومبدعه، وما إن يصل المتلقي إلى فهم النص الشعري، سيصل حتما إلى فهم ذاته، ليشارك المبدع في إبداعه من خلال قراءته وتحليله لهذا النص. لذا كان على الطالب أن يسعى إلى إعمال كمّه المعرفي المعطى له بشكل نظري في إطار التطبيق الحيوي، فيخلق إبداعا جديدا وتذوقا مميزا، تساعده في ذلك قوة لغتنا العربية وعراقتها، لأنها لغة حية متطورة فيها جمال وبهاء وفكر.
الاتصال اللغوي- الاستماع-- القراءة - الكلام - الكتابة
مزوزي أنس
.
ص 60-73.
خميسة مزيتي
.
ص 261-306.