المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضية
Volume 10, Numéro 1, Pages 8-23
2011-06-15

بيداغوجية التدريب وعلاقتها بالطرق التعليمية المنتهجة لمدربي السباحة فئة المبتدئين – دراسة ميدانية ب: الجزائر العاصمة (مسبح أحمد غرمول)

الكاتب : بوعجناق كمال . زاوي عبد السلام .

الملخص

"تهدف هذه الدراسة إلى تقصي البيداغوجية المنتهجة من طرف مدربي السباحة للفئات الصغرى. وفي نفس السياق إيجاد تأثيرات هذه البيداغوجية بالطرق التعليمية المطبقة على هذه الفئات. وفي ضوء هذه الدراسة المسحية التحليلية، استعملنا مقياس سلم القيادة في الرياضة لشيلادوري وتوصلنا من خلال المحورين الرئيسيين لهذا المقال إلى النتائج التالية: • أن المنهج التعليمي يتأثر بالبيداغوجية المتبعة من طرف مدربي السباحة للفئات الصغرى. • اختلاف كل من الكفاءة والشخصية والمستوى التأهيلي بين هؤلاء المدربين له تأثير على الأداء البيداغوجي. "

الكلمات المفتاحية

البيداغوجية المنتهجة، الدراسة المسحية التحليلية، الفئات الصغرى، الأداء البيداغوجي.