مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 2, Numéro 5, Pages 112-120
2017-03-10

(دور استراتيجية التعلم التعاوني في تحسين مستوى الطلبة في مادة الاحصاء)

الكاتب : نصيرة لمين . عبد الحق بحاش .

الملخص

قسم علم النفس – جامعة المسيلة الملخص: هدفت الدراسة إلى محاولة الاحاطة باستراتيجية التعلم التعاوني كطريقة من طرق التعليم الحديثة التي لها أهمية كبيرة في عملية التعلم، وكذا معرفة دور هذه الاستراتيجية في تنمية التحصيل الدراسي لدى الطلبة في مادة الاحصاء، ولأجل ذلك تم اختيار عينة من طلبة السنة أولى ماستر قسم الإدارة والتسيير الرياضي بجامعة المسيلة، وللوصول إلى هدف الدراسة تم الاعتماد على المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة، ومن أبرز النتائج التي أفضت إليها الدراسة أن هناك فرق دال إحصائيا بين نتائج الطلبة في مادة الاحصاء بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي وهذا مايدل على أن لاستراتيجية التعلم التعاوني دور كبير في تحسين مستوى الطلبة في مادة الاحصاء.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التعلم التعاوني، المستوى الدراسي، الطالب.