مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 2, Numéro 4, Pages 268-286
2017-01-10

(مقومات تجسيد التعليم الالكتروني بجامعة أدرار وعوائق التطبيق)

الكاتب : زرزورة عبيد . حفصة جرادي . مامــــــة قيــلي .

الملخص

ملخص: تعد جامعة أدرار كغيرها من الجامعات الجزائرية التي استحدثت خلية للتعليم الالكتروني التي تقوم على إنشاء منصة للتعليم الالكتروني، وتكوين كل من الأساتذة والطلبة للمضي بهذا النمط الجديد من التعليم، إذ نهدف بهاته الدراسة إلى معرفة أوسع بواقع التعليم الالكتروني بجامعة أدرار ومدى تطبيقه وفق النظام الجديد(ل. م. د) من خلال معرفة المقومات والاستعدادات التي هيأتها جامعة أدرار لتطبيق المشروع، إضافة إلى الكشف عن مختلف المشاكل والعراقيل التي تحد من استخدامه أو تطبيقه من طرف عناصر العملية التعليمية.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التعليم الإلكتروني، نظام snjb، مخرجات العملية التعليمية