مجلة حقول معرفية
Volume 1, Numéro 1, Pages 223-230
2020-01-10
الكاتب : ناريمان عبد القادر يوسف .
إنَّ الُّلغة عمليَّة معقدّة تتألف من مهارات لغويَّة؛ منها مهارات إنتاج وأخرى مهارات استقبال، وتعليم اللغة وفق هذا الفهم يُغني العمليَّة التَّعليميَّة، ولاسيّما إذا اُستخدم المدخل التعليمي المناسب لكل مهارة، ورُتِّب تدريس المهارات ترتيباً يوافق الأداء اللغوي في الواقع، ويَقترِب من النَّظر إليها وفق نظرة وظيفيَّة في مرحلة التعليم الابتدائي.
مهارات لغوية، تعليم اللغة، المدخل، الأداء اللغوي، نظرة وظيفية.
دكتور حسان بشير حسان
.
ص 1251-1283.
أيت بوجمعة علجية
.
ص 93-102.
نايلي دواودة حمزة
.
ص 56-73.
سحواج محمد
.
ص 31-37.
خديجة مكي
.
ربيحة عداد
.
ص 79-89.