مجلة آفاق للبحوث والدراسات
Volume 3, Numéro 2, Pages 195-213
2020-07-31
الكاتب : خثير شين . فطيمة مشير .
تعتبر صناعة السياحة من أهم الصناعات الحديثة وأسرعها تطورا، والتي بإمكانها تحقيق مداخيل تفوق قيمتها ما تحققه الصناعات الأخرى، وأمام اشتداد المنافسة كان لزاما على الدول التي تملك مقومات سياحية إدخال مفاهيم جديدة للنهوض بالنشاط السياحي إلى المستوى المرضي، أهم هذه المفاهيم الابتكار خاصة في مجال الترويج للمنتج السياحي عبر مختلف الوسائل، وهذا ما سنحاول التطرق إليه من خلال دراستنا الموسومة بعنوان: '' الترويج الابتكاري كآلية حديثة للنهوض بالصناعة السياحية''، حيث سنتطرق إلى مفهوم الترويج السياحي محاولين إبراز دوره في التنشيط السياحي والنهوض بالصناعة السياحية واخترنا بعض التقنيات المبتكرة كنموذج للتحليل مختتمين الدراسة باقتراحات وتوصيات يمكن تطبيقها على مستوى الجزائر.
الابتكار، الترويج السياحي، الصناعة السياحية.
علي بودلال
.
ص 137-148.
بن الزاوي عبد القادر
.
واضح العمري
.
ص 175-194.
العمري واضح
.
ص 315-340.
مزياني محمد السعيد
.
ص 1-17.