مجلة الإعلام والمجتمع
Volume 4, Numéro 1, Pages 125-140
2020-07-15

إدراج الإعلان الرياضي الالكتروني عبر مختلف تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الحديثة و مدى انعكاسه في خدمة التميّز الرياضي دراسة تحليلية لنماذج إعلانية و سبر آراء المتلقين (مختصين، طلبة، جمهور عام) عبر موقع الفايسبوك

الكاتب : حمزة طلحي . مراد ميلود .

الملخص

الملخص لقد خلّف ذلك التطور التكنولوجي الأخير في مجال الوسائط المتعدّدة إرهاصات هامة أضحت تمثّل جزءا لا يتجزأ من حياة المجتمعات الحالية، كبيئة افتراضية اتصالية موازية و أكثر قوّة في بعض الحالات حتى من المجمع الواقعي المعاش، من خلال ذلك التفاعل الهائل و التبادل المعلوماتي الكبير و الشامل لمجموعة من مجالات الحياة بما فيها قطاع الرياضة ، الذي أضحى هو الآخر يستعين كباقي المجالات الأخرى بتلك المميزات الهامة المنجرّة عن ذلك الاستخدام الالكتروني الهائل. Résume: Le dernier immense développement technologique dans le domaine des multimédia, a créé des implications importantes qui sont devenues une partie intégrante de la vie des sociétés actuelles,en tant qu'environnement de communication virtuelle parallèle de la vie quotidienne et dans certains cas plus puissant que le monde réel.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : الاستخدام،إعلان رياضي الكتروني ، ترويج ثقافة، ترويج سلع رياضية ، ترويج خدمات رياضية، ترويج أفكار في الرياضة، التميّز الرياضي و موقع فايسبوك. ; Mots-clés: l'utilisation, publicité dans le sport électronique, promotion de la culture, promotion des articles de sport, promotion des services sportifs, promotion des idées dans le sport, excellence sportive et Facebook.