مجلة دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال
Volume 2, Numéro 2, Pages 106-119
2019-12-25
الكاتب : نهاد بوشريط . منصف مقاويب . محمد كشرود .
تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز مساهمة التسويق في تعزيز التنمية السياحية، بالإسقاط على ولاية قالمة، وذلك من خلال الإحاطة بالمفاهيم النظرية للموضوع، ومن ثم العمل على دراسة العلاقة بين متغيريه قياسيا بالولاية المذكورة لما تتوفر عليه من مقومات سياحية بارزة. وقد توصلت الدراسة إلى اثبات أهمية التسويق في تحقيق التنمية السياحية، نظرا لما يلعبه من دور في التعريف بالمنتجات السياحية والترويج لها، وإقناع العملاء بزيادة طلبهم عليها، وبخاصة في ولاية قالمة التي قبلة للسياحة المعدنية والعلاجية ما يدل على الجهود المبذولة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة بها.
السياحة، التسويق السياحي، المزيج التسويقي السياحي، التنمية السياحية المحلية.
Melahi. Rekia
.
ص 93-111.
أونيس راضية
.
بوعشرية فدوى
.
ص 553-573.
فاطمة الزهراء مولفرعة
.
مختار عصماني
.
ص 120-139.
بغاوي ملوكة
.
زيدان جمال
.
ص 1102-1127.