مجلة دراسات في علم إجتماع المنظمات
Volume 8, Numéro 1, Pages 7-16
2020-07-09
الكاتب : خراز الاخضر . علامي خديجة .
الملخص : تلعب إدارة الرأس المال الفكري دورا هاما في تحويل الأصول غير الملموسة إلى ميزة تنافسبة من خلال إضافة قيمة للزبون وتحقيق التميز عن طريق تدعيم المعارف والكفاءات التي تمتلكها الشركات، مما يدفع الاقتصاد إلى التحول من اقتصاد المعلومات إلى اقتصاد المعرفة. وسنسعى في هذه الدراسة إلى معرفة مدى توافر مكونات الرأس المال الفكري بأبعاده الثلاثة ( البشري، الهيكلي، العلاقات) في شركة سونالغاز وعلاقته بالميزة التنافسية، وعلى معرفة البعد الذي له دور كبير في خلق الميزة التنافسية وذلك من خلال توزيع استبيان على عمال هذه الشركة، بحيث تمت معالجة بيانات هذه الاستمارة ببرنامج SPSS V20 .
الرأسمال الفكري ; الميزة التنافسية
وفاء رايس
.
مسعودة أمال بن سعيد
.
ص 6-34.
لنصاري امباركة
.
بوخلوه باديس
.
ص 932-956.
مسان كرومية
.
بن حميدة محمد
.
ص 91-116.
أمين عويسي
.
اسماعيل مومني
.
ص 68-87.
يعقوبي خليفة
.
بداوي ايمان
.
ص 330-343.