AL-MUTARĞIM المترجم
Volume 7, Numéro 1, Pages 57-64
2007-06-30

البعد الإشهاري لغلاف الرواية

الكاتب : محمد غرناط .

الملخص

اخترنا في هذا العرض الحديث عن جزء من إستراتيجية الناشر لرواج الكتاب في مجال الأدب الروائي ويتمثل في غلاف الرواية باعتباره الواجهة الأولى التي تشد انتباه القارئ. واخترنا أساسا عنصرين هامين في هذا السياق، وهما: العنوان في الصفحة الأولى من الغلاف وكلمة ظهر الغلاف أو الصفحة الرابعة منه، علما بأن مواد الغلاف تشتمل على عناصر أخرى لا تقل أهمية كالخطوط والرسوم والألوان وغيرها... وكلها من وجهة نظر تجارية هي أدوات التسويق.

الكلمات المفتاحية

البعد الإشهاري؛ العنوان؛ ظهر الغلاف؛ الرواية؛ التسويق