مجلة المسار الرياضي
Volume 3, Numéro 5, Pages 07-19
2020-06-10

نجاح التسويق الرياضي كآلية ووسيلة فعالة تساهم في تطور ونجاح المؤسسة

الكاتب : نورة بن وهيبة . مريم مالكي .

الملخص

إن الرياضة التي بدأت كنشاط ترفيهي يمارسه الأفراد الهواة امتدت فيما بعد إلى الرياضات الجماعية التي تتطلب المزيد من التنظيم ومع زيادة عدد ممارسيها وعدد مشاهديها انتقلت لتصبح نشاطا احترافيا مسيرا وفق مجموعة من القوانين، وعليه ظهرت الحاجة لتسيير نشاطات المنظمات الرياضية وفقا للمنطق الاقتصادي الذي يركز على الإيرادات والتكاليف، والإيرادات مرتبطة هنا بمدى رضا الجماهير الرياضية عن النادي، وبالتالي ظهرت الحاجة إلى التركيز على نشاط التسويق الذي يركز على إشباع الحاجات والرغبات مع مراعاة التعاقد مع عدد من المؤسسات التي تساهم في رعاية مختلف التظاهرات الرياضية والاستفادة من بيع منتجاتها وشهرة علامتها التجارية.

الكلمات المفتاحية

التسويق الرياضي -التطور المؤسساتي