جديد الاقتصاد
Volume 8, Numéro 1, Pages 62-99
2013-12-01

العلاقات العامة في البنوك التجارية دراسة ميدانية ببنك البركة الجزائري

الكاتب : عبد الوهاب شمام . فريد كورتل . محمود بولصباع .

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع ممارسة العلاقات العامة في بنك البركة الجزائري، ولتحقيق الهدف تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي بجمع وتفسير المعلومات اللازمة للاستفادة منها في موضوع الدراسة، وناقش البحث مفهوم العلاقات العامة وأهميتها وفوائدها في المؤسسات البنكية، كما تم مناقشة مؤشراتها ومحاورها، وخلص البحث إلى نتيجة أساسية هي أن بنك البركة الجزائري يمارس أنشطة العلاقات العامة بطريقة تلقائية ودون وضع برامج خاصة بذلك.

الكلمات المفتاحية

علاقات عامة، بنك البركة، اتصال تسويقي، مزيج اتصالي