مجلة المسار الرياضي
Volume 1, Numéro 1, Pages 110-125
2018-06-10
الكاتب : محمد يحيى محمد مفلح .
يهدف البحث إلى دراسة محتوى منهاج التربية الرياضية للمرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية استخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوب الدراسات المسحية : تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من كل من: أعضاء هيئة التدريس تخصص مناهج وطرق تدريس وعددهم(29) ,جامعة حلوان (15), و جامعة أسيوط(3), وجامعة الإسكندرية(10), جامعة صنعاء(1), استخدم الباحث أدوات جمع البيانات التالية: تحليل الوثائق والدراسات السابقة و المقابلة الشخصية و الاستبيان وكانت أهم النتائج: يستقي محتوى منهاج التربية الرياضية للمرحلة الثانوية أهدافة من السياسة التعليمية العامة للجمهورية اليمنية, يستمد منهاج التربية الرياضية أهدافة من الأهداف العامة للتربية والتي تتمشى مع الشريعة الاسلامية السمحة, تتلاءم مع احتياجات المتعلمين في المرحلة الثانوية, تتضمن الجوانب المعرفية, تتضمن الجوانب الوجدانية, تتضمن الجوانب الحركية, تتصف بالواقعية وقابليتها للتحقيق, تصف بالمرونة وقابليتها للتعديل في ضوء المستجدات, تتناسب مع الامكانات المتاحة, تتصف بقابليتها للقياس.
منهاج- التربية الرياضية
السعدي محمد زين صالح
.
ص 209-230.
أحمد ناصر أحمد الهدور زيد
.
ص 232-257.
اسماعيل يوسف
.
اسماعيل بغوي
.
ص 269-281.
أمين حمزة
.
ص -.
عصام احمد عبد الله المروعي
.
ص 40-51.