مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية
Volume 11, Numéro 1, Pages 335-347
2014-06-01

إدارة الجودة الشاملة في حجرة الدراسةحل المشكلات أداةً

الكاتب : زيان شامي .

الملخص

إن الحديث عن الجودة الشاملة ليس سهلا ؛خاصة في ميدان يتميز بالتعقيد كالتربية ؛ فهو يمثل تحديا حقيقيا للباحثين والفاعليين التربويين؛ فدراسة طرق تحسين الأداء ليس أمرا ثانويا او ترفا يمكن التغاضي عنه؛ وبلوغ مستوى من الجودة الشاملة يقتضي معرفة حقيقية لخصوصيات قطاع التربية ومجال الجودة الشاملة ومحاولة إيجاد مقاربة لحل المشكلات مناسبة للتوفيق بين هذين الميدانين .

الكلمات المفتاحية

الجودة، الجودة الشاملة ، حل المشكلات