مجلة الفتح للدراسات النفسية و التربوية
Volume 1, Numéro 1, Pages 242-260
2017-12-01

استراتيجيات مرافقة مرشد التوجيه للمتعلم خلال المسار الدراسي

الكاتب : منور ماريف .

الملخص

لم تكن هناك ثمة عناية خاصة للتربية خلال السنين الماضية، كون التطيم كان قائما على الطرق التقليدية البدائية، ضف إلى ذلك الاختلافات الموجودة على مختلف المستويات كالكثافة السكانية، التطور العلمي... كما أنه لم يتم إعطاء العناية والانتباه للجانب الإنساني، خاصة في مجالات العلم والعمل، لكن بعد التطورات الحاصلة على مختلف المستويات الثقافية الاقتصادية والتكنولوجية...، أصبحت التربية إحدى الركائز الأساسية في التنمية البشرية، ولم تعد مجرد خمة يجب تقديمها للأجيال، بل عملية أساسية، ومحورية في تكوين الطاقات البشرية والعنصر الأساسي في التنمية.

الكلمات المفتاحية

مرشد التوجيه - المسار الدراسي