مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 1, Numéro 2, Pages 221-240

(( علاقة القلق بعمليـة التعلـم )) -في ضوء نظرية "تايلور"-

الكاتب : كلثوم العائب .

الملخص

الملخص: لقد أوضحت نظرية تايلرTaylor أن القلق يعتبر محركا أساسيا للتأثير في السلوك سواء بالإيجاب أو بالسلب، ذلك أن درجته المرتفعة تعرقل أداء الفرد وانخفاضها تسهّله. ولأهمية هذا العامل في تحريك السلوك حاولنا البحث في العلاقة التي تربط بينه وبين عملية التعلم، بحيث سلّطنا الضوء في بحثنا هذا على الجانب النظري لعامل القلق وذلك من ناحية مفهومه ،أنواعه ،أسبابه، أعراضه، نظرية القلق كحالة و كسمة القلق والدافعية للتعلم ،أثر القلق على التعلّم.

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: القلق، عمليـة التعلـم، نظرية "تايلور"