مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية
Volume 11, Numéro 1, Pages 247-259
2014-06-01
الكاتب : علطي صوفية .
تبحث هذه الدراسة في واقع القيم التنظيمية السائد داخل بعض مؤسسات التعليم الثانوي على مستوى مدينة سطيف، وذلك من خلال تشخيص مستواها وكذا مدى اختلافها بين المؤسسات حسب النتائج التي تحققها هذه الأخيرة في شهادة البكالوريا. لذا فقد تم انتقاء عينة عشوائية من الأساتذة للمؤسسات الأربع محل الدراسة، وقد طبق عليهم مقياس القيم التنظيمية تضمن ثماني قيم. وقد أفضت النتائج النهائية إلى أن مستوى القيم السائد متوسط ومقبول، مع بروز بعض القيم كقيم الانضباط والنظام وغياب كبير لعدد منها. كما اتضح أن مستوى القيم التنظيمية يختلف بين المؤسسات حسب نتائج ترتيبها في شهادة البكالوريا.
الثقافة التنظيمية، القيم التنظيمية، مؤسسات التعليم الثانوي، نسب النجاح في شهادة البكالوريا.
لوناس عبدالله
.
منصوري نبيل
.
ص 494-506.
يسين سي لاخضر غربي
.
فاطنة قهيري
.
ص 174-193.
تاوتي أحمد
.
لعمور رميلة
.
ص 163-182.
خالد تيطراوي
.
ص 88-100.
عاشور علوطي
.
فاطمة شادي
.
ص 385-408.