مجلة البحوث في العقود و قانون الأعمال
Volume 4, Numéro 2, Pages 32-45

تأثير الإشهار التضليلي الإلكتروني على إرادة المستهلك

الكاتب : عذراء بن يسعد .

الملخص

نتيجة تطور المعاملات وطرقها الحديثة والتقدم في شبكات الاتصال الرقمية وظهور التجارة الإلكترونية كإحدى أساليب هذه التعاملات الحديثة والتي تتخذ شبكات الإنترنيت وسيلة لعرض منتجاتها وتسويقها وإشهارها، لجأ الأعوان الاقتصاديون في إطار سياسة التسويق التي تعمل على إثارة انتباه وفضول المستهلك وحثه على التعاقد مستعملة في بعض الأحيان التضليل في عرض منتجاتها وخدماتها وبهذا ظهر الإشهار التضليلي الإلكتروني الذي يمس بمصالح المستهلك. Dans le système d’économie de marché règne La liberté du commerce , La publicité représente un moyen de séduction de La clientèle . Mais l’opérateur économique a tendance d’utiliser La publicité trompeuse ,ce qui est préjudiciable aux intérêts du consommateur. Le consommateur a Besoin de protection notamment dans les contrats du commerce électronique ,c’est pourquoi nous nous interrogeons sur La protection que le législateur a déterminé pour le consommateur de La publicité trompeuse

الكلمات المفتاحية

المستهلك- التجارة الإلكترونية - الإشهار التضليلي-