مجلة المقدمة للدراسات الانسانية و الاجتماعية
Volume 3, Numéro 2, Pages 210-237
2018-12-30

التوظيف الحكومي للإعلام السياحي في ترويج الوجهة السياحية الجزائرية دراسة تحليلية للمخطط التوجيهي للتهيئة السياحية Sdat2025

الكاتب : يوسف مقعاش .

الملخص

تعد السياحة من أهم القطاعات التي يمكن أن تكون سبيل لدعم الإقتصاد الوطني وذلك نظرا لتبعاتها الإقتصادية والمالية على الدولة والمجتمع،إلا أن هذه الصناعة تتطلب مجهودات تسويقية وترويجية للوجهة السياحية لإستقطاب السياح الأجانب والمحليين لهذه المقاصد المتوفرة،وتسعى الجزائر عبر مجموعة من المخططات الوطنية كالمخطط التوجيهي للتهيئة السياحية sdat2025 عبر إحدى حركياته كحركية مخطط وجهة الجزائر وذلك لتسويقها عبر مختلف وسائل الإعلام السياحي المتوفرة للتعريف بالوجهة السياحية الجزائرية ، من خلال مختلف الهيئات والمتعاملين المنضويين تحت لواء القطاع السياحي،وتعد وسائل الإعلام السياحي السبيل الامثل للترويج لهذه الوجهة في مختلف الاسواق العالمية والمحلية والمشاركة في التظاهرات والصالونات السياحية المقامة عبر مختلف العواصم العالمية،وذلك نظرا لما تزخر به الجزائر من مقومات ومقاصد ومنتجعات سياحية تؤهلها لأن تكون وجهة سياحية بإمتياز.

الكلمات المفتاحية

السياحة ،الوجهة السياحية،الإعلام السياحي،الترويج، المخطط التوجيهي